oleh Malik Al-Asytar pada 24 Februari 2011 jam 11:51
Beberapa ulama nafsirin Asy-Syajarah Mal’unah (Po’on Terkutuk) ntuh po’on Zaqqum, po’on nyang tumbuh di dasar Neraka Saqar atau dasar Neraka Jahanam. Sekarang kite liat pegimane Al-Qur’an certain soal po’on zaqqum.
”(Makanan surga) itulah hidangan yang lebih baik ataukah pohon zaqqum. Sesungguhnya kami menjadikan pohon zaqqum itu sebagai siksaan bagi orang-orang yang dzalim. Sesungguhnya ia adalah sebatang pohon yang keluar dari dasar neraka jahim. Dahannya seperti kepala syaitan-syaitan. Maka sesungguhnya mereka benar-benar memakan sebagian dari buah pohon itu, maka mereka memenuhi perutnya dengan buah zaqqum itu. Kemudian sesudah makan buah pohon zaqqum itu pasti mereka mendapat minuman yang bercampur dengan air yang sangat panas. Kemudian sesungguhnya tempat kembali mereka benar-benar ke neraka jahim”.(As Shafat:62 – 68 )
Pade ayat di atas jelas Allah kagak ngelaknat keberadaan po’on zaqqum, malah Allah nyiptain ntuh po’on buat makanan orang-orang di neraka. Dalem Al-Qur’an Allah selalu ngelaknat manusia-manusia , setan ato iblis nyang zalim, ape pernah Allah swt ngelaknat ciptaan-Nya nyang kagak punye salah ape-ape ??? Nah nyang jadi pertanyaannye, emangnye apa salahnye po’on zaqqum ampe harus terlaknat segale ??? (Habib Wie.com).. Po’on kagak salah ape-ape ko’ dilaknat…xixixix
Coba kite bandingin ame penafsiran di bawah neh, biar jelas ape dan siape ntuh sebenernye Syajarah Mal’unah (Pohon Terkutuk)
YA ALLAH JAUHKANLAH HAMBA DARI AJARAN KAUM POHON TERKUTUK (SYAJARAH MAL'UNAH).
Dari Ibnu Abbas, diceritakan Rasulullah saww memimpikan Bani umayyah yang hendak menyerang mimbar Nabi saww dengan serangan kejam, bagaikan monyet yang sedang menyerang manusia. Hal itu cukuplah merisaukan Nabi saww hingga turunlah ayat “Dan kami tidak menjadikan mimpi yang telah kami perlihatkan kepadamu melainkan sebagai ujian bagi manusia dan demikian pula POHON KAYU YANG TERKUTUK dalam Al-Qur’an. Dan kami menakut-nakuti mereka tetapi yang demikian itu hanyalah menambah kedurhakaan mereka ” (QS. Al-Israa’ (17): 60).
تفسير البحر المحيط/ ابو حيان (ت 754 هـ) مصنف و مدقق
{ وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِٱلنَّاسِ وَمَا جَعَلْنَا ٱلرُّءْيَا ٱلَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلاَّ فِتْنَةً لِّلنَّاسِ وَٱلشَّجَرَةَ ٱلْمَلْعُونَةَ فِي ٱلقُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلاَّ طُغْيَاناً كَبِيراً }
وعن سهل بن سعد: هي رؤياه بني أمية ينزون على منبره نزو القردة فاهتم لذلك وما استجمع ضاحكاً من يومئذ حتى مات، فنزلت الآية مخبرة أن ذلك من ملكهم وصعودهم المنابر إنما يجعلها الله فتنة للناس. ويجيء قوله { أحاط بالناس } أي بأقداره وإن كان ما قدّره الله فلا تهتم بما يكون بعدك من ذلك
تفسير الدر المنثور في التفسير بالمأثور/ السيوطي (ت 911 هـ) مصنف و مدقق
وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِٱلنَّاسِ وَمَا جَعَلْنَا ٱلرُّءْيَا ٱلَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلاَّ فِتْنَةً لِّلنَّاسِ وَٱلشَّجَرَةَ ٱلْمَلْعُونَةَ فِي ٱلقُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلاَّ طُغْيَاناً كَبِيراً
وأخرج ابن أبي حاتم، عن يعلى بن مرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أريت بني أمية على منابر الأرض، وسيتملكونكم، فتجدونهم أرباب سوء " واهتم رسول الله صلى الله عليه وسلم لذلك: فأنزل الله { وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس }.
وأخرج ابن مردويه، عن الحسن بن علي رضي الله عنهما - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم - أصبح وهو مهموم، فقيل: مالك يا رسول الله؟ فقال: " إني أريت في المنام كأن بني أمية يتعاورون منبري هذا " فقيل: يا رسول الله، لا تهتهم فإنها دنيا تنالهم. فأنزل الله: { وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس }.
وأخرج ابن أبي حاتم وابن مردويه والبيهقي في الدلائل وابن عساكر، عن سعيد بن المسيب رضي الله عنه قال: رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم بني أمية على المنابر فساءه ذلك، فأوحى الله إليه: " إنما هي دنيا أعطوها " ، فقرت عينه وهي قوله: { وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس } يعني بلاء للناس.
تفسير زاد المسير في علم التفسير/ ابن الجوزي
الثاني: أنه أُري بني أمية على المنابر، فساءه ذلك، فقيل له: إنها الدنيا يُعْطَوْنَها، فَسُرِّيَ عنه. فالفتنة هاهنا: البلاء
التفسير الكبير ، في ظِلِّ الآية 60 مِن سورة الإسراء
قال الفخر الرازيّ : وفي هذه الرؤيا أقوال ... ـ إلى أنْ قال : ـ والقول الثالث : قال سعيد بن المسيَّب : رأى رسول الله ( صلَّى الله عليه وآله وسلَّم ) بَني أُميَّة يَنْزُون على مِنبرِه نَزْوَ القِرَدة .. فساءَه ذلك . وهذا قول ابن عبّاس في رواية عطاء
- DALEM RIWAYEH NYANG LAEN
محمد بن عقيل - النصائح الكافية - رقم الصفحة : 142
قال : فخر الدين الرازي في تفسيره وهذا هو قول إبن عباس ، عن عطاء ثم قال : أيضاً قال إبن عباس : الشجرة الملعونة في القرآن بنو أمية يعني الحكم بن أبي العاص
الشوكاني - فتح القدير - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : 240
وأخرج إبن مردويه ، عن عائشة : أنها قالت لمروان بن الحكم : سعمت رسول الله (ص) : يقول لأبيك وجدك إنكم الشجرة الملعونة في القرآن
إبن أبي الحديد - شرح نهج البلاغة - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : 220
ما روى عنه في تفسير ، قوله تعالى : وما جعلنا الرؤيا التى أريناك إلاّ فتنة للناس والشجرة الملعونة في القرآن ، فإن المفسرين قالوا : إنه رأى بنى أمية ينزون على منبره نزو القردة ، هذا لفظ رسول الله (ص) الذى فسر لهم الآية به ، فساءه ذلك ثم قال : الشجرة الملعونة بنو أمية وبنو المغيرة ، ونحو قوله (ص) : إذا بلغ بنو أبى العاص ثلاثين رجلاً إتخذوا مال الله دولاً وعباده خولاً.
- KETERANGAN KALO KAGAK ADE IKHTILAF DAN UDEH SEPAKAT KALO NYANG DIMAKSUD POHON TERKUTUK NTUH BANI UMAYYEH.
الطبري - تاريخ الطبري - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : 185
وأنزل به كتاباً قوله : والشجرة الملعونة في القرآن ونخوفهم فما يزيدهم إلاّ طغياناً كبيراً ، ولا إختلاف بين أحد أنه أراد بها بنى أمية
تاريخ أبي الفداء - أحداث سنة مئتين وثلاثة وثمانون - 30 من 87
من تاريخ القاضي شهاب الدين بن أبي الدم قال : وفيها أمر بكتبة الطعن في معاوية وإبنه وأبيه وإباحة لعنهم وكان من جملة ما كتب في ذلك : بعد الحمد لله والصلاة على نبيه وأنـه لما بعثه الله رسولاً كان أشد الناس في مخالفته بنو أمية وأعظمهم في ذلك أبو سفيان إبن حرب وشيعته مـن بني أمية قال : الله تعالى فـي كتابه العزيـز : والشجرة الملعونة ، ( الإسراء : 60 ) إتفق المفسـرون أنه أراد بها بني أمية.
** Sekarang kite tinggal mikir ape dan siape ntuh Syajarah Mal'unah. Po'on Zaqqum nyang kagak punye salah ape-ape ato Bani Umayyeh nyang selalu ade dibarisan paling depan dalem berbuat kejahatan dan kezaliman ??? Pan sepak terjang Bani Umayyeh dalem sejare kite udeh pahamin dengan sejelas-jelasnye.
Nyang mau terime dan mikir ahsan, nyang kagak mao terime ato malah milih salto, koprol, nyungsep, muter-muter ato latian balet juga silahkan mumpung jamban masih ade di sawah-sawah terdekat....xixixix
ALLAHUMMA SHALLI ALA MUHAMMAD WA AALI MUHAMMAD
Tidak ada komentar:
Posting Komentar